رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انتهاء الفترة المخصصة لتظلمات طلاب الدبلومات الفنية 2021

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:13 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تنتهى اليوم أعمال استقبال طلبات الاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول عام 2020/2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقدم  2886 طالب وطالبة  بالدبلومات الفنية في جميع النوعيات  بتظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، و للإطلاع علي اوراق الاجابات  بإجمالي عدد أوراق امتحانية 6815 ورقة تمثل 110 مادة وتخصص ، بمقابل  681 الف و500 جنيه .

وكان كشف الدكتور محمد مجاهد  نائب الوزير لشؤون التعليم الفنى ، أن أكثر الطلاب عددا في تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية هذا العام في التعليم الصناعي ، حيث بلغ عدد التظلمات به  1169 طالب وطالبة من اجمالي 2886  تظلم في جميع نوعيات التعليم ( الصناعي _ التجاري_ الزراعي _ الفندقي).

ولفت مجاهد، الي ان التظلم علي المادة يتم بمقابل سداد رسم الاطلاع وقدره(  100 ) مائة جنيها لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد فقط ، يقوم الطالب بسداد رسوم الاطلاع بمعلومية (الاسم والرقم القومي) ، وبالنسبة للطلبة الوافدين بمعلومية ( الاسم وكود الطالب) ، والطلاب قاطني المحافظات البعيدة والنائية عن المحافظة الكائن بها مقر لجنة النظام والمراقبة، يراعى أن تستوفي جميع إجراءات الاطلاع في نفس ذات يوم التقدم بالطلب بعد سداد الرسوم المقررة.

يقوم الطلاب بالاطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة بكافة القطاعات على مستوی الجمهورية بعد تقدم الطالب بطلب الاطلاع ، وبعد سداد الرسوم يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة الخاصة بالطالب وكتابة الملاحظات في النموذج المعد لذلك وترفق الملاحظات مع ورقة الإجابة وتعرض على مستشار المادة لمراجعة ورقة الاجابة وكتابة تقرير بمدي احقية الورقة في الزيادة من عدمه بعد مراجعتها جيدا من جانب الموجه المختص.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتحت باب التظلمات للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول عام 2020/2021، يوم الخميس الموافق 2021/7/29 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2021/8/12.

Advertisements
Advertisements