الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. إعداد المجموع التكراري وشرائح الدرجات للناجحين في الثانوية العامة 2021

كشكول

بدأ المركز القومى للامتحانات صباح اليوم، في المرحلة الثانية لنتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 .

كشفت مصادر لـ كشكول، أن أعمال المرحلة الثانية من نتيجة الثانوية العامة 2021 تشمل إعداد المجموع التكراري لشرائح الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، وقائمة الطلاب الأوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة الثلاث.

وأكدت المصادر، أن أعمال المرحلة الثانية لن تستغرق أكثر من يوم وغدا بحيث تكون النتيجة جاهزة علي مكتب وزير التربية والتعليم، تمهيدا لتحديد الموعد الرسمى لإعلانها.

الجدير بالذكر، أن عمليات التصحيح تتم بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة لتسلم أوراق إجابات الطلاب "البابل شيت"، ثم وضعها على أجهزة "الماسحات الضوئية"، لتصحيحها إلكترونيا دون تدخل بشرى، ثم تعود إلى الكنترولات ولجان النظام و المراقبة لبدء المرحلة الثانية من النتيجة التي تشمل تجميع نتيجة كل طالب بكافة المواد، وإعداد شيتات النتيجة النهائية، يتبعها المرحلة النهائية الأخيرة التي تشمل تحديد نسبة النجاج النهائية وأسماء الطلاب الأوائل بكل كنترول.

وكان ٦٥٠ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحاناتهم في ٢٢٠١ لجنة امتحانيةً على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.