الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات" يكشف تفاصيل جديدة للقبول بكليات السياحة والفنادق

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم القبول بكليات السياحة والفنادق كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن كليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

القبول بكليات السياحة والفنادق:

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن القبول بكليات السياحة والفنادق يتم على أساس جغرافي من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية ووفقا أو طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم ترشيح الطلاب لها بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب وترتيب رغباته بعد اجتياز الطلاب لهذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص لهذه الكلية عند التقدم عن طريق الإنترنت.

وبدأت اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات أمس السبت وتستمر 19 من الشهر الجاري، لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التمريض - السياحة والفنادق - الكليات التكنولوجية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية).