السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

هل يحق للطالب للراسب أداء اختبارات القدرات مرة ثانية؟.. "التنسيق" يوضح

كشكول

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات،  أنه لا يسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات، بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، وذلك الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

كما أكد مكتب التنسيق، أنه يمكن لإدارة الكليات بالجامعات تأجيل اختبارات القدرات للطلاب المسجلين استمارة التنسيق لأداء الامتحانات بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، موضحا أنه لن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب، على أن تجري الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

وبدأت اختبارات القدرات اليوم السبت وتستمر وحتى 19 من نفس الشهر، لكليات ( الإعلام – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية النوعية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية).

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.