الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات إعادة فتح تطبيقات أجهزة التابلت المدرسي لطلاب الثانوية العامة

كشكول



قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه يمكن استعادة طلاب الثانويه العامه لفتح تطبيقات اجهزة التابلت المدرسي واعادة اتصاله بشبكة الانترنت مرة اخري بعد انقطاعها من التابلت بمعرفة وزارة التربية والتعليم خلال فترة امتحانات الثانوية العامة منعا للغش في الامتحانات .

وكشف المصدر خطوات لاعادة فتح تطبيقات جهاز التابلت، يمكن لطالب الثانوية العامة او ولي الامر اتباع الخطوات التالية :

1- تقوم وزاره التربية والتعليم خلال الايام القادمه بارسال اشارات الي نوكس بفتح الجهاز وتيم فتح شبكة الانترنت .
2- اضغط علي علامه تعجب اسفل يسار الشاشه .
3- اختر كلمه settings .
4- تظهر صفحه اختر واي فاي .
5- اكتب كلمه سر الخاصه بشبكه الواي فاي .
6- اترك الجهاز الي حين ارسال الاشاره اليه.


وكان قد أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات التصحيح الألكتروني لمواد الثانوية العامة تعمل على قدم وساق، لينتهى التصحيح خلال اليومين القادمين وفقا للخريطة الزمنية المقررة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة.
وكشف المصدر، فى تصريح خاص، أن كنترول التصحيح الالكتروني، انهت من تصحيح جميع مواد الشعبة الأدبية سواء مواد اللغات او مواد التخصص، مشدداً ان نسبة النجاح فى الشعبة الأدبية تقترب من العام الماضي.
واكد المصدر، أن جاري حاليا الانتهاء من تصحيح مواد الشعبة العلمية، لافتاً الى انه يتبقي حوالي  4 او 5 مواد بالشعبة العلمية، جاري الانتهاء منهم قبل نهاية الأسبوع الجاري، ليتم عمليات جمع ورصد الدرجات استعدادا لتجهيز النتيجة.

وأضاف المصدر، ان شريجة المجاميع العالية هذا العام منخفضة عن الأعوام السابقه ولكن نسبة النجاح تتقارب من العام الماضي.

من جانبه كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار  وكل ما ينشر هو اجتهادات.