الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للمعلمين وأولياء الأمور

كشكول


نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا هاما «لديسكفري اديوكاشن»، في رسالة هامة  للمعلمين وأولياء الأمور، والذي اكد خلاله حرص Discovery Education  من واقع شراكتها مع وزارة التربية والتعليم ومجتمع المعلمين وأولياء الأمور في جميع أنحاء الجمهورية، ومنذ بداية رحلتنا في التعليم 2.0 وعلى مدار 3 سنوات على أن نكون داعمين لسياسة الوزارة ورفع كفاءة المعلمين ومساندة أولياء الأمور، بكل ما يمت بصلة لمناهج التعليم 2.0.
 
وأضاف: ولأن صفحتنا تحرص دائما على المصداقية مع متابعيها فإنها تؤكد ما نشره د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن كل مايُنشر عن مناهج الصف الرابع الابتدائي لا تتعدى كونها تكهنات تسبق مراحل الإعداد النهائي للمناهح والتي لازالت في مراحل المراجعة والتنقيح.

وتابع منشور ديسكفري اديوكاشن الذي نشره وزير التعليم بقوله: وتنوه صفحتنا أيضا أن هذه التوقعات تُخرج الكثير من مضامين مناهج التعليم 2.0 عن سياقها ويعلم بهذه الحقيقة كوادر الوزارة من معلمي وموجهي التعليم 2.0 والتي تكون بعيدة كل البُعد عن أفكار وممارسات مقررات الصف الرابع في النظام القديم.
 
وأهاب بالمعلمين وأولياء الأمور تحري الدقة وانتظار الاعلان الرسمي عنها من قبل الوزارة بعد اعتمادها بشكل نهائي حتي لاتكون مشاركا في نشر الإشاعات ومتابعة المعلومات من قنواتها الرسمية .

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن التزوير وسرقة الملكية الفكرية وتضليل اولياء الامور، حيث قال الوزير نصا: "علقت منذ قليل على الصور المتداولة من المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي وهى موجودة على روابط مزورة في اسفل الصفحات المتداولة".

وتابع شوقي: "هذه الصور المتداولة من "كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية" من أجل الحصول على اموال اولياء الامور ولم ترخص من الوزارة وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل اعدادها المختلفة وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم والذي تم ادخال تعديلات كبيرة عليه وما يزال في مرحلة المراجعة!.

وأضاف: سوف تعلن الوزارة عن كل كتب الصف الرابع الابتدائي عند اكتمالها وكل ما يتم نشره مسروق بالكامل وقد تم ابلاغ المصنفات الفنية لتعقب الموقع أعلاه وعدد من ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية.

وأكد وزير التعليم، أن الوزارة تفخر بمستوى الكتب الجديدة للصفوف الاولى وبالذات الصف الرابع الابتدائي وهى اكثر من هذا بكثير ولكننا لن نقف صامتين امام تغول بعض اصحاب مافيا الكتب الخارجية وسنتعامل معهم بالقانون.