السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"اعرفها فورا".. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات

الاستعلام عن نتيجة
الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات

 رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات.. حاولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طمأنة  طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021، عن نتيجة الثانوية العامة 2021، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بالدرجات وليس بشرائط الألوان كما حدث بالصفين الأول والثاني الثانوي الأعوام الماضية.

وحددت الوزارة موعد  اعتماد النتيجة التي من المقرر أن تظهر بعد منتصف الشهر الجاري بيومين أو ثلاثة على أكثر تقدير، وفق تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالدرجات


وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة  للعام الدراسي الجاري 2020 / 2021، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات  فور ظهورها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالى:

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021

أما عن خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة ( الادبي/ العلمي)  للعام الدراسي الجاري فجاءت كالتالي:


_  رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات : http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx 
 _ كتابة رقم الجلوس بالأحرف الإنجليزية
_ اضغط على كلمة بحث
_ عرض النتيجة
 
قد يهمك أيضا:

منظومة جديدة لتظلمات الثانوية العامة 2021.. التفاصيل


وتعقد وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها بعد يوم 15 أغسطس الجاري بيومين أو ثلاثة، وذلك بعد التشاور مع التعليم العالي، بشأن التنسيق.
وأكدت الوزارة أنها لن تصرح بأي معلومات عن درجات الطلاب بامتحانات الثانوية العامة قبل المؤتمر، مطالبة بعدم إثارة هذا الموضوع منعًا للبلبلة وإثارة قلق الرأي العام.

وحرص وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على توجيه  رسالة للطلاب وأولياء الأمور، بشأن النتيجة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جاء مفادها كالآتي:  «النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه، وسنهئ الطلاب المجتهدين قريبا».
جاءت هذه الرسالة ردًا على ما تم تداوله من شائعات حول تغيير نتيجة الثانوية العامة مقابل أموال، وحصول الغشاشين على درجات مرتفعة.

تجدر  الإشارة، إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021، عُقدت ورقيا على البابل شيت، واستخدم التابلت لتسجيل الحضور والإطلاع على الكتب المدرسية، وعقدت الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع والابتكار، وليس الحفظ والتلقين، وذلك بأسئلة الاختيار المتعدد. 

وأتاحت وزارة  التربية والتعليم للطلاب دخول اللجان الامتحانية بالكتاب المدرسي، لأن امتحانات الثانوية العامة 2020/ 2021، عقد بنظام الكتاب المفتوح open book.
وحرصت الوزارة على عقد الامتحانات وسط اجراءات احترازية مشددة بسبب الظروف التي تمر بها مصر والعالم المتعلقة بجائحة كورونا، يأتي ذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.