السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس تطوير الوافدين تستقبل سفير بنجلاديش لبحث سبل التعاون

كشكول

استقبلت اليوم، الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، عميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين محمد منير الإسلام، سفير بنجلاديش ومحمد إسماعيل حسين نائب القنصل.

وفي بداية اللقاء رحبت رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بسعادة السفير والوفد المرافق له وأوضحت أن الأزهر الشريف - بفضل توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف - يولي رعاية خاصة بطلاب دولة بنجلاديش لأنهم يمثلون أعدادًا كبيرة داخل منظومة الوافدين، بجانب تفوقهم الدراسي وتميزهم في شتى المجالات العلمية والثقافية والأدبية.

وتناول اللقاء العديد من الأمور المهمة منها: بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقة بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما التعليمية.

ومن جانبه أكد سعادة السفير على حرص بلاده على إيفاد أبنائهم للدراسة بالأزهر الشريف، لثقتهم في المناهج الأزهرية التي تحث على السلام والرحمة ونشر ثقافة الحوار والتفاهم وحمايتهم من استغلال بعض التيارات المتطرفة.

أيضًا خلال الزيارة قامت أ.د/ نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين وسعادة السفير بجولة تفقدية داخل القاعات الدراسة بمدرسة الإمام الطيب.

ومن جانبه أشاد السفير محمد منير الإسلام بهذه المؤسسة التعليمية التي تهتم بتعليم أحكام القرآن الكريم، كما أثنى على أداء الطلاب، لافتًا إلى أن ما وجده داخل الفصول الدراسية يعد إنجازًا ونجاحًا كبيرًا، مؤكدًا حرص سيادتها على ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي والاندماج المجتمعي بين أبناء الأزهر الوافدين؛ ليعودوا إلى بلادهم ينشرون منهجه المعتدل وفكره المستنير وتعاليمه السمحة بين أهلهم وذويهم.