الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم ورشة لإعادة التدوير

كشكول

افتتح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب ورشة فنية لإعادة تدوير الأشياء القديمة والاستفادة من الجوارب في صناعة لعب الأطفال، الورشة التي نظمتها إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع اتحاد الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، وتحت إشراف راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب. 

وأكد الدكتور ماجد نجم، أهمية المشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة وخاصة مجال إعادة التدوير لما له من أهمية في تحويل النفايات إلى منتجات قابلة للاستخدام مرة أخرى، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة، والحد من التلوث، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل التكاليف. 

وأوضح الدكتور حسام رفاعي، أن الهدف من هذه الورشة هو صناعة العاب اطفال يتم إهدائها إلى دور الايتام، وكذلك استغلال النفايات و تجديد الملابس وعمل سجاد للصلاه ومفارش وغيرها من المنتجات المختلفة، بجانب استغلال طاقات الطلاب من مختلف الكليات في تعلم الحرف الجديدة وتأهيلهم في مجالات مختلفة واكسابهم خبرات ومهارات جديدة. 

كما قام بالإشراف على الورشة طارق عرفان مدير إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وبمشاركة اتحاد الطلاب برئاسة على السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.