الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس القاهرة الأزهرية يزور منطقة الوعظ

كشكول

زار الدكتور حسن خليل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، الأربعاء، منطقة وعظ القاهرة واجتمع مع مدير عام الوعظ وبعض علماء المنطقة.

وتابع خليل، أعمال ونشاطات الإدارة والخطط التي تم تنفيذها والخطط المستقبيلة، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود والنشاطات الدعوية والتثقيفية في المديريات والوزارات المختلفة والتي في أمس الحاجة لمعرفة أمور دينهم.

وأشاد بجهود لجنة التحكيم وجهود لجنة الفتوي والجهد الكبير الذي تبذله لجنة لم الشمل ولجنة المصالحات سواء الثأرية أو الأسرية،  وقدم كامل الدعم  والدفع لزيادة كل الجهود والنشاطات المبذولة.


كان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أعلن استعداد مكتب تنسيق القبول لبدء اختبارات القدرات إلكترونيا لأول مرة، السبت المقبل.

وقال الشربيني في بيان له، الأربعاء، أن  الطالب الذي يرغب في التسجيل لإجراء اختبار القدرات يتمكن من ذلك من خلال رابط مخصص سيتم إعلانه على الصفحة الرسمية لجامعة الأزهر. 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن التسجيل سيكون من خلال بطاقة الرقم القومي لكل طالب، ومن خلال رقم الجلوس الخاص بكل طالب، وذلك بعد سداد مصروفات أداء الاختبار من خلال ماكينات فوري. 

وأكد الشربيني أن مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر يشهد تطورًا كبيرًا في إطار جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو التحول الرقمي، وبدعم ومتابعة من الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.
 
 و أوضح الشربيني أن هذه التجربة الإلكترونية جديدة، وإدارة الجامعة تدعم نجاحها، مشيرًا إلى أنه يُشترط للتسجيل لإجراء اختبارات القدرات أن يكون الطالب أو الطالبه حاصلًا على شهادة  الثانوية الأزهرية لهذا العام 2021، بأقسامها المختلفة " العلمي  _ الأدبي _ الشعبة الإسلامية"، لافتًا إلى أن الكليات التي تخضع لاختبار القدرات تشمل كليات التربية بنين وبنات، وكليات التربية الرياضية للبنين والبنات، وكلية  التمريض للطالبات بالقاهرة، والمعاهد الفنية للتمريض بالقاهرة ودمياط وأسيوط، وكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وكليات الدراسات الإنسانية للبنات، َوكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، وكلية الاقتصاد المنزلي للطالبات بطنطا، وكلية اللغات والترجمة، مشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكليات تشمل الرقم القومى للطالب، وصورة منه، إضافة إلى رقم جلوس الطالب في الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2021، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، بجانب عدد ثلاث صور شخصية.