الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن رابط الاستعلام عن نتيجة القبول برياض الأطفال والأول الابتدائي

كشكول



أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعلام ولى الأمر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى المتقدمين للعام الدراسى المقبل 2021، 2022، من خلال الرابط التالي.

وذلك بالرقم القومي المدون بشهادة ميلاد الطفل.

ومن المقرر، أن تنشر المديريات التعليمية تنسيق القبول حسب سن القبول على مستوى كل إدارة تعليمية، و يمكن لولى الأمر الاستعلام إلكترونيا من خلال الرابط الذى تقدم عليه على نتيجة القبول، حيث  يدخل ولى الأمر الرقم القومى للطفل المدون فى شهادة الميلاد الإلكترونية .

كما تعلن المديريات التعليمية، نتيجة القبول بعد انتهاء ترتيب المتقدمين حسب السن بالنسبة للمدارس الرسمية للغات، ويتم قبول الأكبر سنا حسب القاعات الموجودة والمدارس المتاحة، كما  يتم عمل أكثر من تنسيق قبول حتى انتهاء الأعداد المتقدمة وفقا للسن المطلوب، وعادة يتم قبول الأطفال فى kg1 بالمدارس الرسمية للغات من وصول سن 5 سنوات فما فوقها.


وكانت قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من فترة التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى المقبل، بالمدارس الرسمية للغات والحكومية.


 وأعلنت وزارة التربية والتعليم، شروط التقديم في مرحلة رياض الأطفال 2021 بالرقم القومي، وتتمثل في أن يكون الطفل في 1/10/2021 أكبر من 4 سنوات، وأقل من 6 سنوات، ويوقّع ولي الأمر على إقرار بعدم التقديم على مدرستين للغات في الوقت ذاته، وعلى تعهد بمتابعة نتيجة مراحل التنسيق، لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه 15 يوما بعد إعلان النتيجة، إضافة إلى الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل، وفق ما دون في بطاقة الرقم القومي، كما يجب اجتياز الطالب المقابلة الشخصية بعد إعلان النتيجة