الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور ظهورها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

تستعد وزارة التربية والتعليم الفتي لاعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١،خلال نهاية الأسبوع القادم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور ظهورها


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام لن تظهر  قبل منتصف الشهر الجاري الموافق ١٥ أغسطس عبر اللينك التالي (من هنا) .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عملية التصحيح تتم إلكترونيا بدون تدخل بشرى، وذلك تحت أشراف المركز القومى للامتحانات ، حيث تتم اعمال تصحيح بواسطة " الماسحات الضوئية " التي تقوم بتقدير ٨٠ ألف ورقة إجابة بنظام " البابل شيت" في الساعة الواحدة.

مؤشرات النجاح 

وأكد طارق شوقي أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية و الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%  او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜ إلي ٩٠٪؜.

ويمكن للطلاب معرفة نتيجتهم في الامتحانات من خلال الموقع الرسمى للوزارة ، أو من خلال المواقع الإلكترونية التي ستحصل على حق عرض النتيجة.


وكان طلاب شعبة علمي (رياضة  و علوم)،  قد انتهوا من أداء آخر امتحاناتهم فى مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا وطالبة لشعبة علمي علوم، بينما أنتهى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالب وطالبة.

الجدير بالذكر أن ٢٥٥ ألف طالب وطالبة قد انتهوا من أداء امتحاناتهم بالشعبة الأدبية يوم الخميس الماضي بع أداء امتحاناتهم في مادة اللغة الاجنبية الأولى.