الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: 8 مليون طفل مصاب بالأنيميا في مصر

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك نحو أكثر من 8 مليون طفل مصاب بالأنيميا، ومليون و297 ألف طفل مصابون بالتقزم، وأكثر من 3 مليون طفل مصاب بمرض السمنة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية ”سايلو فودز”، بالإضافة إلى عددًا من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا”، أن الدولة تهدف لتوفير نظام غذائي صحي للطلاب بجانب الأنشطة الرياضية.

وستعرض الدكتور طارق شوقى ، أهمية التغذية المدرسية فى بناء جسم الطلاب، مؤكدا أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات، بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم وتقليل التكلفة في المنظومة الصحية.

وتابع: " كورونا حرمت 1.5 مليار طفل من التعليم.. وفخورون اننا محرمناش طفل من التعليم، فهناك 199 دولة أغلقت المدارس وحرمت 370 مليون طفل من التغذية المدرسية ، ما جعل العالم يعيد النظر في هذا الوضع".

وعن تكلفة التغذية المدرسية، قال الوزير: "متوسط تكلفة التغذية المدرسية للطالب الواحد حوالى 644 جنيها في العام أي نحو 7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم مسح 25 مليون طالب خلال 3 سنوات ، فتم اكتشاف 3.3 مليون طالب مصاب بالسمنة و 8.2 مليون مصاب الانيميا و 1.2 مليون طالب مصاب بالتقزم".