الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة المنصورة يوافق على برامج تعليمية جديدة.. اعرف التفاصيل

كشكول

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته اليوم الاثنين 2 أغسطس رقم577، برئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة لمناقشة العديد من الموضوعات التعليمية.

واحيط المجلس علما بترتيب الجامعة وفق تصنيف "Arab University Ranking" العالمي والذي تم إصداره لأول مرة عام 2021، حيث احتلت جامعة المنصورة الترتيب الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والترتيب "13" على مستوى الجامعات العربية.

 كما أحيط المجلس بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022م وسيتم بدء الدراسة يوم 9 أكتوبر 2021م.

ووافق المجلس على بدء الدراسة في (الدبلوم المهني للإرشاد الأسري والدبلوم المهني في مواجهة تعاطى وإدمان المخدرات - بنظام الساعات المعتمدة) بكلية الآداب، واعتماد اللائحة الأكاديمية لبرنامج بكالوريوس التمريض (التخصصي) بنظام الساعات المعتمدة (برنامج نوعي بمصروفات) بكلية التمريض، والموافقة على إضافة التخصص المزدوج للخريجين باللائحة الداخلية لكلية العلوم (مرحلة البكالوريوس) بنظام الساعات المعتمدة ، واعتماد دليل المعادلة للخريجين الحاصلين على بكالوريوس العلوم في التخصصات المنفردة للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات المزدوجة.

كما تم اعتماد تقرير إنجازات مركز تطوير الأداء الجامعي والوحدات التابعة له في الفترة من يناير 2021 وحتى يونيو 2021، واعتماد التقرير النصف سنوي لقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالشكاوى والالتماسات بمكتب خدمة المواطنين (ورقيًا) ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (إلكترونيًا) وعددها 1230 شكوى بمعدل إنجاز 96%، وتقرير مؤشرات الأداء بالمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية عن الفترة من 1/3/2021 حتى 30/6/2021 حيث استقبلت الجامعة عدد (76) استغاثة طبية بمعدل إنجاز 99%.

وناقش المجلس الانتهاء من بنوك الأسئلة ومراجعتها لتعظيم الاستفادة من مراكز الاختبارات الإلكترونية حيث تم افتتاح عدد 3 مراكز بطاقة استيعابية 2300 جهاز حاسب آلي متصل بشبكة إلكترونية.

وقرر المجلس أن يؤدى كل طلاب الجامعة عددا من الاختبارات بصورة إلكترونية للعام الجامعي الجديد في حدود الطاقة الاستيعابية للمراكز كما تستمر منظومة الجامعة للتصحيح الإلكتروني حيث بلغ إجمالي ما تم تصحيحه 2 مليون ورقة امتحانية.

كما ناقش المجلس آليات تفعيل قرار المجلس الأعلى للجامات تطبيق الكتاب الإلكتروني بكافة كليات الجامعة وبكافة مراحلها للعام الجديد 2021م.

واحاطة المجلس علمًا بموافقة رئيس الجامعة على معاملة كل 3 مواطن يمنى الجنسية ومواطن أردني المعاملة المقررة للمصريين في عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي.