السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"استعلم".. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021| نتائج الصف الثالث الثانوي بالخطوات

ثانوية عامة
ثانوية عامة

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. ننشر خلال هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، حيث أنهوا طلاب الشعبة الأدبية ماراثون امتحانتهم أول أمس الخميس، وينتهوا طلاب الشعبة العلمية ( علوم/ ورياضة) غدًا اللإثنين، امتحانتهم بعد أداء طلاب شعبة علمي علوم مادة الجيولوجيا وعلو البيئة، وطلاب علمي رياضة مادة الرياضيات البحتة" التفاضل والتكامل"، فيبدأ جميع طلاب الثانوية العامة يبحثون عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، استعدادًا لإعلان النتيجة.

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بعد الانتهاء من ماراثون الامتحانات غدًا الإثنين، بعشر أيام من موعد الانتهاء.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من خلال رقم جلوس الطالب، عبر هذا الرابط https://moe.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط

1- الدخول على الرابط الإلكتروني الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط https://moe.gov.eg/

2- إدخال رقم جلوس الطالب في المكان المخصص.

3- الضغط على زر إظهار النتيجة، ثم بعد ذلك ستظهر النتيجة امام الطالب.

كان قد نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، منشورا بعنوان مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، منشورة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنه لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:

١) ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم

٢) نشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني ثم

٣) النغمة الجديدة اللتي تدعي تغيير النتيجة مقابل اموال!

وتابع الوزير قائلاً: "أولًا: أود ان أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الاجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات.

ثانيًا : إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا.

ثالثًا: كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها.

واختتم "شوقي" قائلًا: "كل ما يقال عن اوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان، اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد".


قد يهمك أيضا:

"بشرى".. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 "علمي وأدبي" (تفاصيل)


يذكر أنه قد يختتم طلاب الشعبة العلمية (رياضة وعلوم)، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، غدًا الإثنين 2 اغسطس، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، غدًا، بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة، بينما يؤدى طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.