الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الإعدادية.. كيفية تقديم التحاق المرحلة الثانوية 2021 إلكترونيا

وزير التعليم
وزير التعليم

 كيفية تقديم التحاق المرحلة الثانوية 2021 إلكترونيا.. مازال خريجي الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2020/2021، يبحثون عن خطوات التقديم الإلكتروني للالتحاق بالمرحلة الثانوية، بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022، لذا سننشر خلال هذا التقرير لخريجي  الشهادة الإعدادية كيفية التقديم الإلكتروني للالتحاق بالمرحلة الثانوية، وأخر موعد للتقديم.

لينك تقديم التحاق المرحلة الثانوية 2021 إلكترونيا

في ذات السياق أتاحت التربية والتعليم رابط إلكتروني للتقديم بالصف الأول الثانوي إلكترونيًا، يتم من خلاله إدخال بيانات الطالب والكود وتحديد المدارس التي يرغب الطلاب الالتحاق بها وفق تنسيق كل محافظة، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع تنسيق المدارس الثانوية، بموقع وزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط: هنا.

كيفية تقديم التحاق المرحلة الثانوية 2021 إلكترونيا


أولاً.. الدخول على  رابط التقديم ( https://tansiksec.emis.gov.eg ).

ثانيًا.. الضغط على كلمة تسجيل حساب.

ثالثًا.. اختيار حساب طالب.

رابعًا.. كتابة الرقم القومي وكود الطالب.

خامسًا.. الضغط على كلمة تسجيل دخول.

سادسًا.. تحديد الرغبات والمدرسة المطلوب دخولها وكتابة كافة البيانات المطلوب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الاول الثانوي، أنه بعد الانتهاء من عملية التسجيل الإلكتروني، يقوم الطالب بطباعة الملف الإلكتروني والتقدم به مع ملف التقديم الأساسي، في المدارس التابعة للمنطقة الجغرافية، ثم تقوم المدرسة بقبول الملفات الورقية إذا كانت مستوفية للشروط.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت  فتح باب تقديم الملفات للصف الأول الثانوي بدءًا من الإثنين الماضي 5 يوليو 2021، و يستمر تقديم الملفات حتى يوم الثلاثاء القادم 10 أغسطس 2021 .