الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يكلف "أبو الغار" بتسيير أعمال جامعة الفيوم

كشكول

قدمت أسرة جامعة الفيوم خالص التهنئة للدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لصدور تكليف من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بقيام الدكتور محمد سعيد أبو الغار بتسيير أعمال جامعة الفيوم، متمنين له مزيدا من التقدم والتوفيق والرقي.

من الجدير بالذكر أن الدكتور محمد سعيد أبو الغار قد حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة المنوفية عام ١٩٨٤، وتدرج في السلك الأكاديمي حتى وصل لدرجة أستاذ، وشغل سيادته رئيس مجلس قسم الجيولوجيا، كما شغل منصب وكيل كلية العلوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ثم عين نائبا لرئيس جامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ٩ إبريل ٢٠٢١.

كما أنه شغل عضوية العديد من اللجان والجمعيات العلمية ومنها عضوية في الجمعية الجيولوجية المصرية، والجمعية المصرية لعلوم البيئة بجامعة الإسماعلية، وعضوية في جمعية الجيوكيمياء بجامعة الإسكندرية، وعضوية في جمعية التيثس بجامعة القاهرة، وعضوية لجنة المكتبات ولجنة الأجهزة العلمية والمختبرات وشؤون التعليم والطلاب واللجنة الثقافية بكلية العلوم بجامعة الفيوم.

كما شارك في العديد من ورش العمل والدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية والعالمية، ولسيادته العديد من الأبحاث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية.