الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلق على التشكيك في امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا بعنوان مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الوزير خلال منشورة، بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنه لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:

١) ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ثم

٢) نشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني ثم

٣) النغمة الجديدة اللتي تدعي تغيير النتيجة مقابل اموال!

وتابع الوزير قائلاً :

"أولًا: أود ان أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الاجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات.

ثانيًا : إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا.

ثالثًا: كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها.

واختتم الوزير قائلا "كل ما يقال عن اوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان، اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد".

 يختتم طلاب الشعبة العلمية رياضة وعلوم، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، غدًا الأحد الموافق 2 اغسطس، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، غدًا، بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة، بينما يؤدى طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة للمكفوفين امتحان مادة (اللغة الأجنبية الثانية) "ورقة أولى، وورقة ثانية" بإجمالي عدد 225 طالب وطالبة.

 

كما يؤدى طلاب مدارس stem امتحان مادة اختبار مقاييس المفاهيم"الأحياء"، وامتحان مادة مقاييس المفاهيم " الرياضيات البحتة" بإجمالى عدد 1179 طالب و طالبة.

وكان قد أدى أمس، 392 الف و863 طالب وطالبة بالثانوية العامة / الشعبة العلمية امتحان مادتي الاحياء والاستاتيكا ، حيث ادي 292 ألف و428 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية/علوم" امتحان مادة "الأحياء"، كما أدى 100ألف و453 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية/الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا"، وذلك في اليوم الخامس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.