الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحد أدنى 269.. بدء قبول دفعة جديدة في مدارس تمريض الإسماعيلية

كشكول

أعلن  الدكتور علي حطب وكيل وزاره الصحة في محافظة الإسماعيلية، عن بدء إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية، في قبول ملفات الدفعة الجديدة "بالمرحلة الثانية" لمدارس التمريض التابعة لمديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية بحد أدنى 269 درجة إعتبارًا من يوم  الأحد الموافق الأول من  أغسطس ولمدة 3 أيام . 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن التقديم مجانًا طبقًا لكل مركز إداري على حده بواسطة ولي الأمر، حيث يتم التقسيم كمجموعات طبقًا لأعلى الدرجات للشهادة الإعدادية وتُقَدَم طلبات الالتحاق للطلاب بمدارس التمريض التابعة لمديرية الصحة.

وأشار حطب أنه سوف يتم النزول تباعا بالدرجات حتى استكمال العدد المطلوب للطلاب فلا يتم قبول ملفات أخرى ، مع استمرار العمل بالقرار الوزارى رقم 558 لسنة 2020 والذى ينص على (خفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بمقدار 6 أشهر). 

ويستثنى أبناء شهداء الواجب الوطنى من أفراد (الجيش، الشرطة، والجيش الأبيض) من جميع شروط القبول فيما عدا الكشف الطبي، مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب بشهادة معتمدة ومختومة. 

وأهاب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية  بأولياء الأمور مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد أثناء فترات الانتظار حفاظا على الطلبة و أولياء الأمور والعاملين بالمدرسة.

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها من خلال مكتبين لاستخراج تلك الشهادات على مستوى المحافظة، بداية من اليوم السبت.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن إجراءات استخراج الشهادات المعتمدة للحاصلين على اللقاح، تتم بسهولة دون أي صعوبة، تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأوضح علي حطب، أنه سيتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين، وعملية استخراج الشهادة ستكون في مركز صحة السبع بنات مركز طب أسرة السبع بنات، مكتب صحة القصاصين وذلك بمحافظة الإسماعيلية.