الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي": لا صحة لانفجار جهاز تصحيح امتحانات الثانوية العامة

كشكول

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، ما تم نشره من شائعات حول انفجاز جهاز تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

وأكد الوزير في تصريحات له، أن الصفحة التي تحمل اسمه وصورته، والتي قامت بنشر تلك الشائعة لا تمت له بصلة، مشيرا أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة مستمرة دون حدوث أي مشاكل ومؤمنة بالكامل.

وأشار الوزير، أنه لا يملك أي صفحات شخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مؤكدا أنه سيبلغ الجهات المعنية لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك الصفحة المزورة، موضحا أنه يمتلك صفحة رسمية واحدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.



وكانت انتشرت شائعة لصفحة عبر موقع تويتر،  تحمل اسم وصورة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تزعم انفجار جهاز التصحيح أثناء تصحيح ورقة بابل شيت لأحد الطلاب، حيث جاء نص الرسالة كالتالي "في طالب البابل شيت بتاعه فرقع جهاز التصحيح"، وهو الأمر الذي آثار قلق طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم الذين تفاعلوا مع الصفحة.



والجدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، سيؤدون غدآ السبت، امتحان مادة الأحياء، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب/طالبة.



بينما يؤدى طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية  "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب/طالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.


وكان قد أدى امس، 255 ألف و353 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"،  كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب/طالبة، وذلك في اليوم الرابع عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.