الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم العاصمة تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الإتجار بالبشر 30 يوليو

كشكول


تحتفل مديرية التربية والتعليم برعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية باليوم العالمى لمكافحة الاتجار بالبشر أون لاين عن طريق نشر بوستات وأفلام توعوية وتثقيفية عبر  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويأتى احتفال المديرية هذا العام تحت شعار#معا لمحاربة الإتجار بالبشر بالوعى والثقافة ...بالعلم والأخلاق"
و أشار عطية، إلى أهمية الإحتفال بمثل هذه الأيام العالمية لتوعية أبنائنا الطلبة ومشاركتهم في الأحداث الجارية ومعرفة حقوقهم وواجباتهم، 
وتسليط الضوء إلى أهمية الاستماع إلي الناجين من جرائم الإتجار بالبشر والتعلم منها.

ويعكس أسبوع “حفظ الكرامة” أهداف حملة القلب الأزرق، وهي مبادرة عالمية لزيادة الوعي لمكافحة الإتجار بالبشر وتأثيره على المجتمع، تشجيع مشاركة الحكومات والمجتمع المدني وقطاع الشركات والأفراد على حد سواء في منع هذه الجريمة.
حيث يرمز القلب الأزرق إلى حزن من اتجر بهم وتذكيرنا بوحشية الإتجار بالبشر بيعا وشراء
والإتجار بالأشخاص جريمة خطيرة وانتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان، يمس الآلاف من الرجال والنساء والأطفال ممن يقعون فريسة في أيدي المتاجرين سواء في بلدانهم وخارجها.

ويتأثر كل بلد في العالم من ظاهرة الإتجار بالبشر، سواء كان ذلك البلد هو المنشأ أو نقطة العبور أو المقصد للضحايا.
وتتيح اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية والبروتوكولات الملحقة بها، المساعدة للدول في جهودها الرامية إلى تنفيذ بروتوكول منع الإتجار بالبشر ومعاقبة المتاجرين بالأشخاص.
وبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة اصدر بيانا تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للإتجار بالبشر حيث يتم إضاءة برج النيل بالقاهرة باللون الأزرق مع شعار الحملة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر لإظهار إلتزام مصر تجاه محاربة هذه الجريمة والوقوف إلى جانب ضحايا الإتجار بالبشر.