الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر موعد للتقديم للصف الأول الثانوي 2021

آخر موعد للتقديم
آخر موعد للتقديم للصف الأول الثانوي 2021

يبحث خريجي الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2020/2021، عن خطوات وآخر موعد للتقديم للصف الاول الثانوي 2021، وخاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

آخر موعد لتقديم الصف الأول الثانوي

وكانت الوزارة قد أعلنت  فتح باب تقديم الملفات للصف الاول الثانوي بأنواعه بدءًا من الإثنين 5 يوليو 2021، و يستمر تقديم الملفات حتى يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021 .

رابط التقديم للصف الأول الثانوي

 وخصصت التربية والتعليم رابط إلكتروني للتقديم للاول الثانوي إلكترونيا، يتم من خلاله إدخال بيانات الطالب والكود وتحديد المدارس التي يرغب الطلاب الالتحاق بها وفق تنسيق كل محافظة، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع تنسيق المدارس الثانوية، بموقع وزارة التربية والتعليم (من هنا).

ووجهت  الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2021، الدخول إلى موقع التقديم للصف الأول الثانوي العام 2021 ، وبعدها اختيار المدرسة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، ومتابعة الخطوات التي من بينها  تسجيل الإسم والمجموع والمدرسة المراد الإلتحاق بها.


وأعلنت الوزارة عن الرابط الإلكتروني الموحد  للتقديم، وذلك  للتسهيل التقديم في الصف الأول الثانوي العام 2021 دون معاناة التنقل إلى المدارس من خلال الرابط التالي (من هنا).

وأشارت إلى أنه بعد الانتهاء من التسجيل الإلكتروني، يقوم الطالب بطباعة الملف الإلكتروني والتقدم به مع ملف التقديم الأساسي، في المدارس التابعة للمنطقة الجغرافية، ثم تقوم المدرسة بقبول الملفات الورقية إذا كانت مستوفية للشروط.

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي 

  1. الولوج إلى رابط التقديم ( https://tansiksec.emis.gov.eg ).
  2. الضغط على تسجيل حساب بـ وزارة التربية والتعليم.
  3. اختيار  حساب طالب.
  4. اضافة الرقم القومي وكود الطالب.
  5. تسجيل  دخول.
  6. تحديد الرغبات والمدرسة المطلوب دخولها وكتابة كافة البيانات المطلوب.

وفي السياق ذاته، طالبت الوزارة جميع الطلاب على مستوى الجمهورية الراغبين فى التقديم بالصف الأول الثانوية العام او الثانوي الفني، التقديم إلكترونيا عبر الرابط المخصص لذلك .