الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنوفية تشترط على الطلاب محو أمية 3 أشخاص لاستلام وثيقة التخرج

كشكول

أصدرت جامعة المنوفية، تعليمات جديدة لشروط حصول الخريجين على شهادات التخرج وذلك في ثماني كليات بصفة أولية، حيث وضعت الجامعة شرط محو أمية 3 أشخاص للحصول على شهادة التخرج من 8 كليات تابعة لها.

وأرسل مكتب نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطاب إلى عدد من كليات الجامعة حصل "الدستور" على صورة منه نص القرار الصادر، والذي تضمن موافقة مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 29 يونيو ٢٠٢١ والممتدة حتى 30 يونيو على قيام الطلاب بمحو أمية 3 دارس ناجح كحد أدنى من الدارسين كشرط الحصول على شهادة التخرج.

وأوضح خطاب الدكتور عبد الرحمن محمود الباجوري نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة، أن هذه التعليمات تسري على كليات التربية، التربية الرياضية، التربية النوعية، التربية للطفولة المبكرة، التجارة، الآداب، الحقوق، الاقتصاد المنزلي شعبة تربوي كمرحلة أولى من القرار.

وكان الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، قد أعلن أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في جلسته اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء الدراسة بكلية طب الأسنان جامعة المنوفية خلال العام الجامعي القادم 2021- 2022.

ووجه رئيس جامعة المنوفية، التهنئة للطلاب ولأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة لبدء الدراسة بكلية طب الأسنان، والتي تعد إنجازا جديدا يتحقق للجامعة، وإضافة علمية تعليمية متميزة للقطاع الطبي بالجامعة تضم مختلف تخصصات طب الأسنان، ومجهزة على أحدث مستوى لتخريج طبيب أسنان متميز.

وكانت قد شددت جامعة المنوفية على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ أثناء الامتحانات، كما شددت على ضرورة التعقيم الدوري واليومي بكافة المدرجات حرصا  على سلامة الطلاب.