الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يُعلن بدء الدراسة بـ«ألسن الغردقة» العام المقبل

كشكول

 

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق في جلسته التي ترأسها الدكتور خالدعبدالغفار وزير التعليم العالي، على بدء الدراسة بكلية الألسن بفرع الجامعة بالغردقة بالبحر الأحمر، العام الجامعي القادم 2021 /2022.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لوزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات على الدعم المستمر لجامعة جنوب الوادي.

كان قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، في العام الماضي، الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى “جامعة الغردقة”.

وأعرب محافظ البحر الأحمر عن سعادته بهذا القرار؛ لأنه يعد بمثابة تحقيق لحلم أبناء المحافظة الذي انتظروه منذ سنوات عديدة، حيث يوفرذلك مشقة ونفقات السفر التى يتكبدها أبناء المحافظة لاستكمال تعليمهم في الكليات والمعاهد بالمحافظات المجاورة، لافتًا إلى أنه كان هناكتنسيق مستمر ومتواصل مع وزير التعليم العالي.

وأكد المحافظ، أن الدكتور خالد عبدالغفار كان متحمسًا لاتخاذ هذا القرار لخدمة أبناء المحافظة، موضحًا أنه تم التنسيق مع الوزير بحيث يتمالبدء في الدراسة في جامعة الغردقة اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

كما حرص المحافظ على توجيه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدعمه الكبير والمستمر في تقديم جميع الخدمات والتيسيرات للمواطنين.