الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: بدء الدراسة بالمعهد العالي للتراث والفنون الشعبية العام الدراسي المقبل

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بالمعهد العالي للتراث والفنون الشعبية العام المقبل ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية يعتبر أول معهد على مستوى الجامعات المصرية، وهو ما انفردت به جامعة بني سويف ويعد انطلاقة نحو تحقيق التنمية الثقافية وخطة مصر 2030، فنشر الفنون بمثابة نشر التنوير في صعيد مصر، ودعم التراث هو دعم للهوية الوطنية والقومية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المعهد يضم خمسة أقسام، وهم قسم فنون الأداء الشعبي، ويقوم على تخصصات الموسيقى الشعبية والمسرح الشعبي، وقسم الأدب الشعبى والذى يقوم على تخصص الأدب الشعبى والمأثورات الشفاهية، بالإضافة إلى قسم فنون التشكيل الشعبى والثقافة المادية ويقوم على تخصص فنون التشكيل الشعبى والثقافة المادية، وقسم العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية، علاوة على قسم مناهج علم الفلكلور وتقنيات الحفظ.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن المعهد يتبع نظام الساعات المعتمدة، ويمنح المعهد درجة البكالوريوس في التراث والفنون والآداب الشعبية، ودبلوم الدراسات العليا في التراث والفنون والآداب الشعبية، ودرجة الماجستير والدكتوراه في فلسفة التراث والفنون والآداب الشعبية.