الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان: إعلان نتائج التمريض كأول كلية أجرت الاختبارات الإلكترونية

كشكول

 

أعلنت جامعة حلوان، أنه تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض كأول كلية ومعهد فى مصر  أجروا  الاختبارات بأكملها إلكترونية والبث من خلال المجلس الأعلى للجامعات،

أوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن جامعة حلوان تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية حيث تعد أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.

فى السياق ذاته، أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة أنه تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض لجميع الفرق الدراسية وذلك بعد تجربة الاختبارات الإلكترونية، موضحا أن الجامعة مجهزة بمعامل الاختبارات الإلكترونية التى تتناسب مع أعداد الطلاب لعقد الامتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية بكليات الجامعة (القطاع الصحي)، إضافة إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الإدارى والفنى لمستجدات تحديث وتطوير الأنظمة الإلكترونية.

أفادت الدكتورة صفاء صلاح عميدة كلية التمريض أن كلية التمريض كان لها السبق فى ذلك حيث كانت أولى كليات جامعة حلوان تطبيقاً للاختبارات الإلكترونية التى تبث من المجلس الأعلى للجامعات.

يأتى ذلك فى إطار الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمى الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية.

وقدمت عميدة الكلية التهنئة للطلاب عقب ظهور النتيجة، متمنية لهم مزيد من النجاح والتفوق فى حياتهم العلمية والعملية.