الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بتكلفة 2 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح أول استديو إذاعي لقسم الإعلام

كشكول

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، مساء الأحد، أول استديو إذاعي خاص بقسم الإعلام بكلية الآداب، يصاحبه الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس القسم، المشرف على الاستوديو، والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقال عزيز: إن الاستديو سيكون نقلة نوعية للتدريب العملي لطلاب القسم، الأمر الذي سيسهم فى إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة بشكل محترف، مشيرًا إلى أن الاستديو تم تجهيزه بأعلى التقنيات الفنية من شركة Sony العالمية، والتي بلغت تكلفتها 2 مليون جنيه، موجهًا بأهمية استغلال الإمكانيات الفنية الكبيرة للاستديو، وذلك من خلال إطلاق قنوات تعليمية عبر اليوتيوب لخدمة طلاب مختلف الكليات، وتسجيل المحاضرات وبثها إلكترونيًا تطبيقًا لسياسة التعليم الهجين والتعليم عن بعد.

ووجه الدكتور كريم مصلح شكره لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل، وتقديم يد العون لإنجاز هذا العمل من أجل تقديم كل ما هو جديد لخدمة العملية التعليمية، وتأهيل الطلاب عمليًا للمنافسة محليًا ودوليًا بسوق العمل بعد التخرج.

وقالت الدكتورة فاطمة الزهراء: إن الاستديو مقام على مساحة ٨٣ مترًا مربعًا، يشمل 3 غرف الأولى استديو التليفزيون، الثانية الإذاعة وكنترول التليفزيون، والثالثة غرفة التحكم، إلى جانب قاعة ملحقة بالاستديو مخصصة لتدريب ممثلي المجتمع الأكاديمي من المتخصصين والراغبين فى تنمية مهاراتهم فى هذا المجال.

فيما تفقد رئيس جامعة سوهاج سير أعمال امتحانات الدراسات العليا والدبلومات بكليتي التربية والتكنولوجيا والتعليم، يصاحبه الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور خالد عمران القائم بعمل عميد كلية التربية، الدكتور أحمد عبدالرحيم القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.

وخلال تفقد رئيس الجامعة لبعض لجان امتحانات الدراسات العليا والدبلومات، قام بالاستفسار من الطلاب عن مستوى الامتحان ومدى ملاءمته للوقت المحدد للإجابة، والتعرف على أي مشكلات تعوق سير الامتحانات بسهولة ويسر لحلها بأسرع وقت، مؤكدًا علي تطبيق كل الإجراءات الوقائية المتبعة ضد فيروس كورونا داخل اللجان سواء أثناء تأدية الامتحانات، أو قبل وبعد الانتهاء منها.

وأوضح النعماني أنه تم التشديد على توفير مقومات الراحة للطلاب بجميع قاعات الامتحانات، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والملاحظين في أماكنهم، لحل أي مشكلة عاجلة قد تطرأ خلال الامتحانات، لافتًا إلى أن الامتحانات تتم طبقًا لمنظومة وجدول مخطط له مسبقًا لتلقى أي شكوى من الامتحانات.

وقال الدكتور خالد عمران: إن امتحانات الماجستير والدكتوراه والمواد التكميلية بالكلية يؤديها ٥٨ طالبًا وطالبة، إضافة إلى امتحانات الدبلومة العامة والتي يؤيها ١٤٥٠ طالبًا وطالبة، لافتًا إلى أن أعمال الامتحانات بدأت اليوم وستستمر حتي ١٧ أغسطس المقبل.

أضاف الدكتور أحمد عبدالرحيم أن امتحانات الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه يؤديها ٨ طلاب، وذلك بمقر الكلية بالحويتي، مشيرًا إلى أن الامتحانات بدأت اليوم وتنتهى ٥ أغسطس القادم.