الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة دمنهور: تطبيق المقرر الإلكتروني بالكليات أهم ركائز التنمية التعليمية

كشكول


أكد  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، اتخاذ الجامعة لخطوات فعلية لتحويل جميع المقررات من ورقية إلى إلكترونية، تماشيًا مع خطة جامعة دمنهور التي تأتي في إطار خطة وزارة التعليم العالي، وفي إطار جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ولتطبيق الخطة الاستراتيجية للجامعة في العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ والتي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية، ومن بينها تحويل المقررات الدراسية الورقية إلى إلكترونية.

وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى أن نظام المقررات الإلكترونية يهدف إلى مواكبة التطور والتحديث بما يساهم المقررات الإلكترونية سوف يساهم في تقليل العبء المادي على الطلاب من خلال حصوله على كل المقررات مرة واحدة وبسعر مدعم كما يفتح المجال لمواكبة الخدمات التعليمية الإلكترونية المقدمة في مختلف الجامعات الأجنبية.

ووجه صالح عمداء الكليات بعقد مجلس شئون تعليم وطلاب بكل كلية لمتابعة تحويل جميع المقررات الدراسية إلى إلكترونية  وتشكيل لجان بكل كلية لتسعير الكتب الالكترونية ووضع معايير مشتركة بجميع الكليات.

وقدم الدكتور محمد والي عميد كلية الحاسبات والمعلومات شرح تفصيلي لكيفية تحويل المقررات الدراسية من ورقية إلى إلكترونية بثلاث خطوات هامة لا يمكن الاستغناء عن أي منها وتصوير فيديو توضيحي بشرح هذه الخطوات وإرساله لجميع وكلاء شئون التعليم والطلاب وبدورهم توزيعها على السادة أعضاء هئية التدريس كي يكون داعم لهم في كيفية تحويل المقررات.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار التحول الرقمي بالجامعات ضمن المشروع القومي للبنية التحتية للمعلوماتية للجامعات الحكومية، حيث يعد تطوير التعليم أحد أهم ركائز التنمية لذا عمل الرئيس على تطوير المنظومة التعليمية بأكملها خلال السنوات الماضية لتكون بمثابة نقلة كبيرة وهامة في مجال التعليم العالي في مصر.