الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إلغاء قرار تخفيض أعداد القبول بكليات الأسنان بالجامعات الخاصة

كشكول

كشف مصدر مسئول بالجامعات الخاصة والأهلية، عن أن المجلس قرر إلغاء قراره السابق بتخفيض أعداد كليات طب الأسنان 20% خلال تنسيق قبول الطلاب بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن القرار ساريا فقط على كليات الأسنان والعمل بالقرار على كليات الصيدلة والطب إلا أن يجد جديد خلال الفترات المقبلة، موضحا أن المجلس قرر بدء تقديم طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية بالعام الدراسي الجديد.

 وأوضح، أن المجلس قرر بدء تنسيق القبول بالجامعات بنفس القواعد التي جرت عليها العام الجامعي الماضي، موضحا أن أعمال التنسيق تسير على 4 مراحل.

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، على تطبيق نفس قواعد العام الماضى فيما يخص الحدود الدنيا للتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2021/2022.

وبذلك يكون الحد الأدني للتقدم كما جاء في تنسيق العام الماضي بنظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات كالتالي:ي

95 % للطب البشرى و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات