السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات": استثناء 1500 طالب من قواعد التوزيع بالتنسيق

كشكول

كشف المجلس الأعلى للجامعات، عن استثناء 1500 طالب من أوائل الشعب بمرحلة الثانوية العامة " علمي علوم – علوم رياضة – أدبي"، من قواعد التوزيع بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، اعتماد قواعد تنسيق القبول بالعام الجديد، زيادة أعداد الطلاب الذين تم استثناؤهم من التوزيع من 900 طالب لـ1500، مع وجود 75 رغبة بطابع التنسيق.

كليات القدرات:

وتبدأ اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، بعد الانتهاء من امتحانات مرحلة الثانوية العامة مباشرة، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات وهي ( الإعلام – الكليات التكنولوجية – التربية الرياضية – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التمريض – السياحة والفنادق – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية).

وتجرى أعمال التنسيق قائمة على 3 مراحل للشعب الثلاثة( علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، وفقا للحدود الأدني لكل مرحلة تعلن عنها اللجنة العليا للتنسيق ثم بدء المرحلة التي تستمر لمدة 5 أيام وبعدها يتم تحليل درجات الطلاب وإعلان الحدود الدنيا للكليات للشعبتين العلمية والأدبية.

الثانوية الأزهرية:

كما سيسمح بقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2021 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في بعض كليات الجامعات الحكومية وفقا للشروط والأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.