الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ِألسن عين شمس: تعليمات لطلاب الفرقة الرابعة بشأن مشروع محو الأمية

كشكول


أكد مسئول وحدة مشروع محو الأمية بكلية الألسن جامعة عين شمس، أن هيئة تعليم الكبار قررت إمكانية التسجيل بنظام فوري لمن يجيد القراءة والكتابة خلال دورة يوليو فقط.

وأضاف مسئولو الوحدة ضرورة طلاب الفرق النهائية  سرعة التوجة للإدارات ومعهم الأمي الذي يُجيد القراءة والكتابة لعقد امتحان فوري له والحصول على بيان النجاح بعد أسبوع  واحد فور الانتهاء من أعمال الفلترة منوها أن الاستثناء خاص بدورة يوليو فقط لذلك يجب الاسراع.

وكان أعلن قطاع الدراسات العليا بكلية الألسن جامعة عين شمس عن فتح باب القبول في دبلوم "تكنولوجيا الترجمة" بقسم اللغة الانجليزية وهو البرنامج الأول من نوعه في الجامعات المصرية، للعام الجامعى 2021 /2022،  تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، و إشراف أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث.

وأوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أن البرنامج يهدف إلى إعداد كوادر تجيد استخدام أحدث البرمجيات المساعدة للترجمة ومؤهلة لدخول مجال البحث العلمي في إعداد التطبيقات المتعلقة بتكنولوجيا الترجمة والإسهام فيما يقدمه العالم في هذا المجال على مستوى التعامل بين اللغة العربية واللغات الأجنبية.

ومن جانبه أشار أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، أنه سيتم فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا الأخرى (الدبلوم، الماجستير، الدكتوراه) بمختلف التخصصات (اللغويات، الأدب، الترجمة: التحريرية والفورية)، على أن يبدأ تقديم طلبات الالتحاق في الفترة من 1/8/2021 حتى 15/8/2021.