الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: استحداث برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة لتطوير المنظومة

كشكول

أكد الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا حرص الجامعة على استحداث برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة  فى أحدث العلوم والتخصصات  بالكليات لتحديث وتطوير منظومتها التعليمية ولتأهيل الخريجين للمنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا ومواكبة خطط الدولة فى التنمية.

وأعلن عن بدء البرنامج الصيفي لطلاب البرنامج الدولي بالساعات المعتمدة في كلية طب الأسنان  بعد أجازة العيد مباشرة ولمدة  ٨ أسابيع.

وأوضح الدكتور حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان بجامعة طنطا أن خريج البرنامج يتمكن من الحصول على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان و عدد الساعات الإجماليه للمقررات للتخرج هي 210 ساعات محددة، مشيرا الى ان فترة الدراسة بالبرنامج تشمل 10 فصول دراسية أساسية في خلال خمس سنوات.

وأضاف ان أهم مميزات البرنامج انه يراعى الفروق بين الطلاب في توزيع العبء الدراسي على حسب القدرات التحصيلية وظروف كل طالب  كما يوفر البرنامج مصاريف دراسية تنافسية مقارنة بباقي البرامج المميزة لطب الأسنان في جميع الجامعات الحكومية في  مصر.

واشار إلى أن البرنامج مخصص له  قاعات دراسية وعيادات ومعامل بأحدث الأجهزة ويحقق منظومة الإرشاد الأكاديمي للطلاب ويقوم بالتدريس  نخبة من أعضاء هيئة التدريس المدربة على أحدث طرق التعليم الطبي  مع توفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب بتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة في الحصص العملية ، فضلا عن  وجود مقررات دراسية ‏حديثة مثل غرس الأسنان ، استخدام الليزر، تجميل الأسنان، التسويق، الادارة، رقابة الجودة.

كما يتيح البرنامج ٣ مواعيد للتخرج في العام الدراسي فى  ‏الفصل الدراسي الأول  والفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الصيفي حيث يحصل الطالب على شهادة دراسية بعدد الساعات المعتمدة لكل مقرر دراسي وهو ما  يتواكب مع أنظمة الساعات المعتمدة بالجامعات المناظرة دوليا مما يؤهلهم لامكانية الحصول على الدراسات العليا من الجامعات الدولية.