الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قبل العيد.. 9 محظورات لحماية طفلك من الأمراض

كشكول



 تحتفل جميع الأمه الإسلامية، غدا، بقدوم عيد الأضحى المبارك، وبالأعياد يجتمع الأهل والأصدقاء للاحتفال، لذا هناك بعض المحظورات التي يمكن أن تسبب مشاكل خاصة لطفلك، وبحسب موقع “healthlin” نرصد لكم مجموعة من المحظورات علي طفلك خلال أيام العيد:

أولا: المشروبات المثلجة والآيس كريم

مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل الأطفال تناول المشروبات الغازية والأيس كريم ولكنها تسبب  التهابًا في الحلق.

ثانيا: التدخين والشيشة

مع التجمعات العائليه في العيد  يفضل عدم التدخين ولابد من إبعاد الأطفال عن الجلسات العائلية التي يكثر فيها التدخين سواء السجائر أو الشيشة؛ لأنها تسبب حساسية صدر وحساسية جيوب أنفية وعدوى صدرية متكررة والتهابات متكررة في الأذن ومشاكل في المناعة.

ثالثا: الزحام

الزحام من الأسباب الرئيسية لنقل العدوي للأطفال، وبسبب الزحام قد يصاب الطفل بالعدوى  الجلدية والتنفسية والاختناق والحساسية الصدرية.

رابعل: الألعاب المنزلية

يجب الانتباه للقطع الصغيرة الموجودة في الألعاب، والتي يمكن أن يضعها الطفل في فمه ومنها الخرز والتي من الممكن أن تسبب مشاكل كثيرة.

خامسا: الألعاب النارية والمسدسات

تشكل هذه الألعاب خطورة كبيرة على الأطفال، منها الحروق وإصابات العين ومشكلات الأذن بسبب الصوت العالي، وقد يسبب انفجارها إصابات بالغة في يد الطفل.



سادسا: ألعاب الملاهي

يفضل الأطفال الألعاب والخروج وخاصة الملاهي ولكن يجب أن نلتزم بقواعد استخدام كل لعبة من حيث الوزن والطول والعدد، ونلتزم بقواعد السلامة، ويجب استخدام أحزمة الأمان لتلافي خطر السقوط والخبطات.

سابعا: الشواطئ والنزهات النيلية

يجب أن يبقى الطفل تحت نظرك، حتى لو كان متدربًا على السباحة، ولا تسمح له بالسباحة بعيدًا والدخول إلى الأعماق.

ثامنا: أشعة الشمس المباشرة

يشهد العيد هذا العام موجة حار شديدة، فيجب الحذر من ضربات الشمس، ولو حدث ذلك يجب وضع الطفل في حمام بارد سريعًا.

تاسعا: الطرق العامة والسريعة

يجب الانتباه لأطفالنا في العيد، وعدم ترك الطفل بمفرده أثناء السير في هذه الطرق أو بالقرب منها، وكذلك يجب الحذر من السيارات والدراجات النارية الطائشة.