الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تنتهى امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2020/2021، مطلع شهر اغسطس المقبل، بعد الانتهاء من كافة المواد لشعب الثلاثة الأدبية والعلمي رياضة والعلمي علوم.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021

ويختتم الطلاب فى اخر ايام الامتحانات باداء طلاب الشعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، لطلاب شعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، يوم الأثنين الموافق 2 أغسطس.

على أن يستكمل طلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2020-2021، بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ من اليوم 19 يوليو حتى الجمعة 23 يوليو.

ويستكمل طلاب الشعبة العلمية بأداء امتحان مادة الفيزياء يوم السبت المقبل 24 يوليو، بينما يستكمل طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ يوم الأحد 25 يوليو.

ويستكمل طلاب الشعبة العلمية أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، يوم 26 يوليو، وفروع الرياضيات التطبيقية مادة الديناميكا والأربعاء 28 يوليو أحد، ومادتي الأحياء لعلمي علوم  ومادة الاستاتيكا لعلمي رياضة يوم السبت 31 يوليو، ويختتوا بمادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية لعلمي علوم  والتفاضل والتكامل لعلمي رياضة الإثنين 2 أغسطس.

بينما يؤدي الطلاب الشعبة الأدبية يوم الثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع، والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

تصحيح مادة اللغة العربية

وكان قد انتهت كنترولات التصحيح من تصحيح مادة اللغة العربية للشعبين العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية، وأكد مصدر مطلع داخل الوزارة، أن نسبة نجاح تصحيح مادة اللغة العربية جاءت فوق التوقعات على الرغم من الشكاوي التى رصدتها الوزارة من قبل الطلاب، وبدأت الكنترولات فى تصحيح اللغة الأجنبية الثانية للشعبتين العلمية والأدبية.

وكانت قررت وزارة التربية والتعليم، أن تتم عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة داخل مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، لجميع مواد على مستوى الجمهورية.

قد يهمك.. جدول امتحانات الشهاده الثانويه العامه بعد عيد الأضحى

حيث ترسل جميع الكنترولات بالقطاعات الأربعة الرئيسية (القاهرة- الإسكندرية- المنصورة- أسيوط)، كافة أوراق إجابات البابل شيت لجميع طلاب الثانوية العامة بجميع الجمهورية، لمقر المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر، على أن يتم التصحيح إلكترونيا شاملا دون أي تدخل بشري عن طريق أجهزة المسح الضوئي التي تستخدم في التصحيح الإلكتروني لنظام الامتحانات البابل شيت.