رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:00 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بنظام ٣ و٥ سنوات عقب انتهاء إجازة عيد الاضحي المبارك.

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021

وتعلن النتيجة النهائية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/  2021 ونسب النجاح، عقب اعتمدها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وإعلان أسماء الأوائل في كل شعبة، حيث تنشر النتيجة علي موقع التربية والتعليم الرسمي.

وكان ٢٤ كنترولا بالتعليم الفني  بنظام  3 و٥ سنوات في التخصصات والشعب الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية، قد بدأوا قبل أجازة العيد في وضع اللمسات النهائية لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١

وكشفت مصادر لـ«كشكول»، أن أعمال تقدير الدرجات في المواد الثقافية والمتخصصة  تم الانتهاء من تصحيحها، مضيفة أن مرحلة أعمال التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد مع مراجعة كراسات إجابات الطلاب سوف  تنتهي في الثلث الأول من شهر يوليو طبقا للخريطة الزمنية للتصحيح.

وأضافت، أن الكنترولات  قد انتهت  من مرحلة تسجيل النتائج وتحديد عدد الطلاب الاوائل في كل شعبة ووضع النتائج علي سيديهات وشيتات مع مراجعة كراسة الاجابات الراسبة لتأكد من أن كل طالب حصل علي حقه من الدرجات.

 الإجازات الرسمية

 وكان طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية و الزراعية والتجارية والفندقية قد انتهوا من أداء امتحاناتهم  النظرية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين المراقبين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في الاول من الشهر الجاري.

 قد يهمك.. جدول امتحانات الثانويه العامة بعد إجازة عيد الأضحى

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الدبلومات الفنية اليوم سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية  2020/2021 بنظام 3 و5 سنوات قد انطلقت يوم 19 يونيو من الشهر الجاري حيث يخوض ما يصل إلي 750 ألف طالب وطالبة الاختبارات في 3111 لجة علي مستوي الجمهورية.

Advertisements
Advertisements