الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تغيب 18 طالبًا وطالبة عن امتحان الفلسفة والمنطق في كفر الشيخ

كشكول

أعلنت غرفتا عمليات محافظة كفرالشيخ عمليات التربية والتعليم، عن عدم رصد أي تجاوزات في أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، بمادة الفلسفة والمنطق بـ86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، كما لم ترصد أي حالات غش، وتابع اللواء جمال نورالدين، أعمال الامتحانات، موجهًا بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ.

 

كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كل المعوقات التي تواجه العمل بها.

 

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي للمكفوفين امتحان مادة الجغرافيا ورقة ثانية، وأدى طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان استعداد مادة اللغة الأجنبية الثانية، ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

 

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن 6 آلاف و354 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية أدوا امتحان  الفلسفة والمنطق، اليوم الأحد، وتغيب عن أداء الامتحان 18 طالبًا وطالبة، وكانت نسبة الحضور بين الطلاب 99.7٪  موزعين على 86 لجنة في 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.
وأكد تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، أنه لم يتم رصد أي شكاوى خاصة داخل اللجان، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم.
 

وأضاف أن غرفة العمليات ما زالت منعقدة لمتابعة عودة أوراق الإجابة لحين وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة بمحافظة كفرالشيخ