رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الأضحى

الجمعة 16/يوليه/2021 - 05:32 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الأضحى
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
نستعرض لكم فى هذا التقرير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الأضحى حيث انتهى الأسبوع الأول من بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، ويستكمل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم، غدا السبت، لاداء امتحان مادة الكيمياء، بينما يستكمل طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم من يوم الأحد القادم لاداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق ثم بعد ذلك تبدأ إجازة عيد الأضحى للطلاب من يوم الٱثنين القادم  ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم، ثم يعاودون الطلاب لاستكمال امتحاناتهم من يوم 24 يوليو لطلاب الشعبة العلمية و 25 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الأضحى

ينشر"كشكول" خلال هذا التقرير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الأضحى.

تبدأ إجازة عيد الاضحي للطلاب بدء من يوم الٱثنين القادم من يوم  ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم.

جدول امتحانات الشعبة العلمية بعد عيد الأضحى

- السبت ٢٤ يوليو: الفيزياء لمدة ٣ ساعات

- الاثنين ٢٦ يوليو: اللغة الاجنبية الاولي لمدة ٣ساعات

- الأربعاء ٢٨ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) لمدة ٢ ساعة

- السبت ٣١ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) لمدة ٢ ساعة

- الاثنين ٢ أغسطس: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لمدة ٣ ساعات

- امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لمدة ٢ ساعة

جدول امتحانات الشعبة الأدبية بعد عيد الأضحى


- الأحد ٢٥ يوليو: امتحان التاريخ لمدة ٣ساعات

- الثلاثاء ٢٧ يوليو: امتحان علم النفس والاجتماع لمدة ٣ ساعات

- الخميس ٢٩ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ ساعات

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 قد انطلقت من يوم 10 يوليو الماضي ويستمر ماراثون الامتحانات حتى يوم 2 أغسطس المقبل.

كان قد أدى، صباح أمس، 255 ألف و353 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة الجغرافيا، وذلك في اليوم السادس من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية)  بإجمالى 1179 طالب/طالبة.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان. 


وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها السادس سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

جدير بالذكر أن يوم السبت  الموافق 17 يوليو 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب/طالبة، ويؤدى طلاب  الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)،  بإجمالى 225 طالب/طالبة.
Advertisements
Advertisements