الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه عن لجنة الثانوية بنات ببني سويف

كشكول

شهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الثانوية بنات الجديدة بمدينة بني سويف، اليوم الاحد، انقطاع التيار الكهربائي، أثناء أداء طالبات الشعبة الأدبية الامتحانات في مادة اللغة العربية.

وأكدت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنها تواصلت على الفور، بغرفة عمليات المحافظة، وتم الدفع بالفنيين المختصين، واعيد التيار الكهربائي للجنة بعد مرور أقل من ربع ساعة على انقطاعه.

وغاب 26 طالب وطالبة، اليوم عن امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية فى امتحانات الثانوية العامة بمحافظة بنى سويف، حيث أدي الامتحان فى أول أيامه للشعبة الأدبية 5283 طالب وطالبة من إجمالي 5309 طالبا، موزعين على 62 لجنة.

واطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنفذة والتي شملت تنظيم عملية الدخول والخروج ،حيث يتم دخول الطلاب عن طريق بوابات التعقيم ،وتسليم كل طالب المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات ،والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم ، بجانب واقي الوجه والحذاء، مرورا بالكشف عن حرارة كل طالب من خلال الكواشف، ثم دخوله اللجنة وتسليمه كراسة الأسئلة والبابل الشيت، مع الالتزام بالعدد المحدد 14 طالب داخل اللجنة الواحدة ،والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة قد استعدت جيداً للامتحانات خاصة وأنها تعقد" للعام الثاني على التوالى"وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مكثفة مقارنة بالأعوام السابقة،بسبب تداعيات فيروس كورونا.