الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل الامتحان بساعة.. تداول لغة عربية للثانوية العامة و«التعليم» تكشف الحقيقة

كشكول

قبل بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية، تداولت صفحات الإنستجرام باسم «شاومنج بيغشش ثانوية عامة»، صور امتحان لمادة اللغة العربية، يزعمون أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب بعد قليل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتداول أسئلة الامتحان الآن عبر صفحات إنستجرام، مطالبا جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الالتفاف حول هذه الصفحات التي تهدف الى تصدير الشائعات.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، اليوم، بإداء طلاب شعبة علمي امتحان مادة اللغة العربية، وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الاصابة بكورونا.

حيث يتوجه طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة لاداء أول امتحاناهم في مادة اللغة العربية حيث تبدأ اللجان في فتح أبوابها واستقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة وذلك قبل بدء اللجان  بساعة لاعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب و اتمام اجراءات التفتيش بواسطة " العصا الإلكترونية".

بتكون الامتحان من ٦٠ سؤال بنظام الاختيار من بين المتعدد " البابل شيت" تغطي كافة فروع المادة ، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القوم للامتحانات.

وكان رؤساء لجان الامتحانات والبالغ عددها ٢١٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية ، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه علي الديسكً المخصص لجلوسه باللجان.

ومن ناحية أخري وصلت أمس أسئلة الأسبوع الاول مراكز  توزيع الاسئلة  في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الجهات المختصة تمهيدا توزيعها للجان طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

جدير بالذكر، أن يبدأ امتحان طلاب الثانوية العامة، فى المواد التى تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس المقبل.

من جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة سوف تطلق حملة توعية لـ اولياء الامور بـ المنظومة التعليمية الجديدة لتوضيحها .

وشدد وزير التعليم في تصريحات له عبر جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب، قائلآ « ارجو ان يساعدنا الجميع ممن يدركون ما تحقق وممن يشاركوننا حلم تقديم تعليم عالمي مجاني رصين لابنائنا وبناتنا» .

وأضاف شوقي، ان الدولة تقوم بدورها بجهد كبير وعلى اولياء الامور القيام بدورهم لمساعدتنا على تقديم تعليم جيد لابنائهم.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدروس الخصوصية ستظل موجودة مثلها مثل أى "بيزنس" طالما هناك جمهور.

وقال شوقي : إن القضاء على الدروس الخصوصية واستعادة التعليم المختطف، يبدأ بفهم صحيح للأمور وضرورة التعلم الصحيح من المصادر الصحيحة، ثم فرض إرادة أولياء الامور الواعين على أبنائهم وتوجيههم الى الطريق الصحيح. والله أعلم.

ووجه التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، صباح اليوم.

وقال وزير التعليم في رسالته، إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة 2021  ، أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع إتمام الإجراءات الاحترازية،  وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة.

واختتم وزير التعليم رسالته قائلآ : نتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر بإذن الله.