الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لامتحانات الثانوية.. «صحة الإسماعيلية» تزود اللجان الامتحانية بأطقم طبية

كشكول


أعلن الدكتور علي حطب،  وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن جاهزية المديرية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي، والإسعاف، وأنه تم تزويد اللجان الامتحانية بأطقم طبية، لتقديم الرعاية الصحية خلال فترة الامتحانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، وتجهيز غرفة عزل بكل مدرسة للتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- رفع حالة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمستشفيات والمنشآت الصحية
وأوضح "حطب"، أن المديرية رفعت حالة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمستشفيات والمنشآت الصحية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها  غدا السبت حرصًا على صحة وسلامة طلاب الشهادة الثانوية.

و أوضح أن مديرية الصحة بالمحافظة عقدت اجتماعا بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بالمديرية ، ومسؤولي الصحة المدرسية بالإدارات الصحية والفرق الطبية للتأكد من جاهزية المشرف الطبي بكل لجنة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، وكذلك قيامه بالإسعافات الأولية لأي طالب إذا لزم الأمر ومتابعة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بمدارس المحافظة.

- التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا
وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، مع المراقبين والطلبة وذلك داخل لجان الامتحانات وخارجها والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد بين الطلاب وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب. 

 وأكد على ضرورة الحفاظ على تطهير الفصول والأسطح والحفاظ على النظافة الشخصية وغسل الأيدي، والتأكد من توافر التهوية والإضاءة الجيدة بالفصول، ومن النظافة العامة بها وبدورات المياه، وتوافر المطهرات والصابون على الأحواض، ونظافة البيئة المحيطة بالمدارس، وتوافر سلات لجمع القمامة، والتخلص الأمن منها، وعدم وجود أي مخلفات أو تراكمات للقمامة بجوار المدارس، والتأكد من كافة الاستعدادات لتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء إجراء الامتحانات بمدارس المحافظة.