الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2021

رابط التقدم للصف
رابط التقدم للصف الأول الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021، رابط التقديم للتنسيق بمدارس الثانوي العام والفني إلكترونيا لأول مرة.

ويمكن للطلاب خريجي الشهادة الإعدادية، التقدم للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام أو الفني، من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك.


رابط التقدم للصف الأول الثانوي


وذلك  بالتسجيل من خلال الرابط التالي (من هنا)

تجدر الإشارة إلي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محسن عبد العزيز، كان قد عمم خطابًا رسميًا على المديريات التعليمية، منذ أيام قليلة، بخصوص ميكنة أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021  للتقدم للمدارس الثانوية العامة وكذلك لمدارس التعليم الفني بكافة نوعياته للعام الدراسي المقبل 2021/2022.


تعليمات «التعليم» للمديريات بشأن التنسيق الإلكتروني


ووجهت  الوزارة خلال خطابها على ضرورة الإلتزام بتنفيذ التعليمات الآتية:

_ ضرورة التنبيه على مدیری ادارات التعليم العام والتعليم الفني، والمسئولين عن لجنه التنسيق بكل مديرية، بسرعة  التواصل مع مدير ادارة الاحصاء بالمديرية لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم للدخول على نظام ادارة التنسيق الالكتروني وتسجيل الحد الادني للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك إلى جانب متابعه أعمال التقدم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم ) العام/ الفني ( وفقا للإجراءات المتبعة .

كما شددت على ضرورة توجيه الطلاب بالتقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفنى إلكترونياً، من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك.


يهمك أيضًا.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2021


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم البت في قبول طلبات الطلاب للتنسيق بالمدارس من خلال نفس الموقع وفقا للحد الأدني للقبول بالمدارس وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، تستعد  وزارة التربية والتعليم،  لعقد امتحانات الثانوية العامة، مطلع الأسبوع المقبل، بحيث يبدأ طلاب الشعبة العلمية امتحان اللغة العربية يوم السبت الموافق 10 يوليو، بينما طلاب الشعب الأدبية فيبدأوا اماحاناتهم يوم الأحد الموافق 11 يوليو.

وتعقد الامتحانات  وسط اجراءات احترازية مشددة، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.