الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد بدء اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

كشكول

تبدأ الجامعات الأهلية، في ماراثون تنسيق القبول بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، باختبارات القبول للجامعات الأربعة" الملك سلمان – العلمين – الجلالة – المنصورة الجديدة".

وكشف مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الأهلية، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، عن البدء في اختبارات القبول قبل عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن اختبارات القبول، تهدف إلى قياس مجموعة من المهارات والقدرات ومجالات المعرفة الضرورية للنجاح، ولتقييم الطالب على مدى إتقانه لمجموعة محددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة المتقدم إليه، وذلك بدلاً من اختبار منهج معين يتم تحديده للطالب.

كما أكد المصدر، أن اختبارات القبول ستقوم بقياس مدى إتقان الموضوعات العلمية الأساسية وقدرات التفكير النقدي للمتقدمين، ولن تكون تكرارا لامتحان شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، حيث إن الاختبارات مصممة بأسلوب سهل وميسر، والغرض الرئيسي منها، هو تقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج الذي سجل فيه.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء التقديم للقبول بالجامعات لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

وشكل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، لجنة للإشراف على تنسيق القبول بالجامعات الأهلية بالعام الجديد ومتابعة تنسيق القبول للطلاب.