رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 03:27 م
كشكول
طباعة
Advertisements

 اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنسيق القبول بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ وذلك وفقا لما هو موضح بالجداول المرفقة..

ومن جانبه، أوضح عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم أن الطلبة الحاصلين على الإعدادية العامة من المدارس الخاصة يتم قبولهم بالمدارس الفنية حسب محل إقامة ولى الأمر والتنسيق المعلن، منوها إلى أن القبول بالمدرسة الفندقية برأس البر ومدارس التعليم والتدريب المزدوج يكون بعد اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية ووفق الكثافة القانونية.

كما أشار إلى أنه فى حالة اختلاف محل إقامة الطالب المثبت ببطاقة ولى الأمر عن الإدارة التعليمية التى حصل منها على الشهادة الإعدادية يتم القبول بمدارس محل الإقامة الجديد المثبت ببطاقة ولى الأمر بعد الحصول على موافقة مدير عام التعليم الفنى، وأكد أنه لايحق للطالب التقدم إلى مدرسة دمياط الجديدة للتعليم والتدريب المزدوج من الإدارات التعليمية عدا دمياط الجديدة الا فى حالة وجود النوعية أو التخصص الذى يرغب في الالتحاق به بادارته التعليمية، وفى حالة رغبة الطالب فى الالتحاق بتخصص غير موجود بادارته التعليمية، يتقدم ولى الأمر بطلب لمدير عام التعليم الفنى للالتحاق بأقرب مدرسة بها التخصص الذى يرغب الالتحاق به على ان يحصل على الحد الأدنى للمدرسة حسب التنسيق المعلن وللتخصص المطلوب داخل المدرسة، وإذ سمحت الكثافة بذلك.

وسبق وأن "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب شعبة  علمي علوم الامتحان في مادة الأحياء وطلاب شعبة علمي رياضة في مادة الاستاتيكا.

وأكد وكيل الوزارة" أنه وفق توجيهات الأستاذة الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، اتخذت جميع لجان المحافظة كافة الاستعدادات وكامل الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية، مضيفا أنه وجه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للحفاظ على سرية الامتحانات، والتشديد بعدم السماح للطلبة باصطحاب التليفون المحمول.

وفي السياق ذاته تابع "عثمان" غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية بديوان المديرية، مؤكدا سير الامتحانات وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتعليمات الخاصة بشأنها واستعدادها للتدخل السريع لحل أية عقبات تواجه الطلاب والمعلمين المشاركين في الامتحانات.

Advertisements
Advertisements