الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يتفقد الدورة الأولى لأساسيات التعليم الطبي بمركز التدريب والتطوير

كشكول

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب الدراسات العليا، الثلاثاء، البرنامج التدريبي الأول حول أساسيات التعليم الطبي (المعلم الطبي: أدواره ومهاراته) والذي يعقد بمركز الأزهر للتدريب والتطوير لأعضاء هيئة التدريس بكليات: الطب البشري، وطب الأسنان.

ويتضمن البرنامج التدريبي تصميم المناهج الطبية، وطرق التدريس والتعلم، وتقييم الطلاب، وقياس فاعلية المنهج الدراسي في القطاع الطبي.

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور شريف صلاح، مدىر  عام مركز الأزهر للتدريب والتطوير ، والدكتور أحمد عرابي، نائب مدير المركز، والدكتور سمير مسعود أبوشليل، المدرب الدولي المعتمد من جامعة كامبردج.

مشروع الطاقة الجديدة

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة مشروع الطاقة الجديدة والمتجددة لتحويل مبنى الجامعة الرئيسي والمداخل الرئيسية إلى مبنى بيئي متكامل كدعم من المنتدى المصري للتنمية المستدامة.

وقال المحرصاوي إن تحويل إنارة المباني والشوارع للعمل بالطاقة الشمسية، وتكثيف زراعة الأشجار  الخضراء بحرمها الجامعي، يأتي ضمن توجهات الدولة في توفير الطاقة، ويسهم في تخفيض النفقات ويعمل على إنشاء مكان صحي، مقدماً الشكر للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والجهات المشاركة معها التي أنجزت في الانتهاء من هذا المشروع وتركيب الخلايا الشمسية خلال فترة وجيزة.

كما  تفقد رئيس جامعة الأزهر عمليات التطوير في قسم الأرشيف وحفظ الملفات بالجامعة مؤكدا أنه جار الانتهاء من تطوير القسم لتواكب مع متطلبات العصر وفق أحدث النظم في الأرشفة .

وأوضح المحاسب مجدي أبوسكين أمين عام الجامعة أنه يجري الآن استبدال النظام الأرشيفي القديم بنظام الكتروني يسهم في إنجاز العمل  وبدأنا في وضع كافة الملفات في أجهزة حديثة مزودة بأجهزة تكنولوجية بمجرد الضغط على رقم الملف يتم الوقوف عليه، وتجهيزه، وقد تم تكليف الدكتور حسن حسني مدير عام الشئون الإدارية وحسن الشرقاوي مسئول الملفات بمتابعة التجهيزات واستمرار الخدمة لأعضاء هيئة التدريس لحين الانتهاء من التجهيزات.

فيلم تسجيلي تحت عنوان سنوات من العطاء

بدأت جامعة الأزهر مؤتمرها الصحفي صباح اليوم الإثنين، بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان سنوات من العطاء، تستعرض فيه التطويرات والتحديثات داخل مبان الجامعة.

أعرب الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر،  عن تقديره وشكره لوسائل الإعلام على ما ينقلوه من الصورة الصحيحة الرأى العام، من إنجازات جامعة الأزهر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وقال المحرصاوي، إنه  تولى مهام رئاسة جامعة الأزهر ليعمل ويترك فيها بصمة بالأفعال لا الأقوال، مضيفا إن جامعة الأزهر بذلت جهودا كبيرة لمواكبة جهود الدولة لإعادة الإعمار وتصحيح المسار.

وأشار إلى أن اليوم تفتتح جامعة الأزهر وحدات جديدة للطاقة الشمسية لتكون نواة فيما بعد للاستغناء عن الكهرباء، وكذلك وحدة البيانات والداتا سنتر واحد مراكز الاختبارات الإلكترونية.

ولفت أن جامعة الأزهر حافظت على مستندات كل منسوبي الجامعة، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات شاملة لكل منسوبي الدراسات العليا لتيسر على الباحثين معرفة الموضوع الذي يتقدمون به في رسالة الماجستير أو الدكتوراه، تم تسجيله من قبل أم لا.

وأوضح أنه سيتم اليوم افتتاح القاعة الجديدة بكلية الإعلام وكذلك الاستوديو الإذاعي لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون لتدريب الطلاب داخل كلية الإعلام.

وعقدت جامعة الأزهر، مؤتمرا صحفيا، أمس، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي بمقر الأمانة العامة  بمدينة نصر مؤتمراً صحفياً لرئيس الجامعة و النواب وذلك  لتدشين عدد من المشروعات الجديدة  التي تقوم بها الجامعة  برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن المؤتمر لقاء مع قيادات الجامعة، وعرض الانجازات التي تمت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم زيارات ميدانية لافتتاح المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي، وبعض القاعات الجديدة، والأعمال الإنشائية بالمدن الجامعية.