الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تكثيف أعمال التطهير والتعقيم داخل لجان الامتحانات ببور سعيد

كشكول

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، عن تكثيف حملات التعقيم والتطهير داخل لجان امتحانات الثانوى العام، البالغ عددها 19 لجنة، والتي من المقرر أن تنطلق 10 يوليو المقبل، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي تتم بالتنسيق بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان.

 

وأوضح المحافظ، أن حملات التطهير تتم داخل المدارس التي ستشهد امتحانات الشهادة الثانوية، حرصًا على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن أعمال التطهير تتم على أعلى مستوى بواسطة جهاز القوارض والحشرات برئاسة المهندس أسامة رخا، إلى جانب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان وتوفير مواد التعقيم وأدوات النظافة الشخصية داخل المدارس، بالإضافة إلى ضرورة قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان، وضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية.

 

وناشد "المحافظ"  المواطنين بضرورة دعم جهود الأجهزة التنفيذية ومنع التزاحم على المدارس والوعي بأهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الجميع.

 

وفي شأن آخر كان قد التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالعاملين داخل مركز الخدمات الاستيرادية التابع للجهاز التنفيذى المنطقة الحرة داخل الدائرة الجمركية، لمتابعة سير العمل  وآخر التطورات بالمركز ، وذلك بحضور اللواء محمد ابو بكر مدير الجهاز التنفيذى.

 

وأشاد "محافظ بورسعيد " بجهد العاملين بمركز الخدمات الاستيرادية ، مؤكدا على أهمية قيام المركز بإعداد قاعدة بيانات كاملة عن حركة الاستيراد والتجارة والمستوردين بالمنطقة الحرة، مشيرًا إلى أن تطوير المركز يأتى مواكبًا لعمليات التطوير التى شهدتها كافة الإدارات والمصالح الحكومية بالمحافظة فى إطار مشروع المدينة الرقمية والذى انطلق من بورسعيد.

 

كما أشاد محافظ بورسعيد خلال اللقاء بالجهود التى بذلها مسئولى الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة لتنفيذ الإجراءات والضوابط التى تم تطبيقها موخرًا لضبط حركة الاستيراد والتجارة فى المنطقة الحرة ، موجها بالعمل دائما على تطوير أسلوب العمل بما يحقق أفضل مستوى داخل المركز.