رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

استعدادا للثانوية.. تطعيم المدرسين والعاملين بمدارس الشرقية ضد كورونا

الإثنين 05/يوليه/2021 - 03:42 م
كشكول
طباعة
Advertisements
قامت الفرق المتحركة التابعة للإدارات الصحية، بتطعيم مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة، والمدرسين والعاملين بالمدارس المختلفة بمراكز ومدن محافظة الشرقية بلقاح كورونا، وذلك تزامناً مع إجراء امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة التي تنطلق 10 يوليو الجاري.

تأتي هذه التطعيمات حفاظاً علي صحة وسلامة المراقبين، وأعضاء هيئة التدريس، والطلبة والطالبات، والعاملين بمدارس المحافظة، وتيسيراً عليهم من مشقة السفر، وتم قياس العلامات الحيوية للمدرسين والعاملين بالمدارس بعد التطعيم.

وتستمر جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة في العمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.

وتولي الدولة اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن.

وخصصت وزارة الصحة  قامت بتخصيص الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

و كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أعلن عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة ورصد أي أحداث طارئه والتعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة أمام المدارس ورفع الإشغالات وإزاله الباعه الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية.

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، جاهزية المديرية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع هيئتي التأمين الصحي والإسعاف حيث تم تزويد اللجان الامتحانية بأطقم طبيه لتقديم الرعايه الصحية خلال فترة الامتحانات.

وكذلك توفير الأدوية والمستلزمات الطبيه اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة وتجهيز غرفه عزل بكل مدرسة للتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements