الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وسط إجراءات احترازي..

انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية بشمال سيناء

كشكول

أكد محسن أبو القاسم، مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية بمحافظة شمال سيناء، انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) بالمحافظة، اليوم الاثنين، وسط إجراءات احترازية ووقائية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق بلاغات أو إخطارات بأية شكاوى حتى الآن، كما لم يتم تسجل أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب والملاحظين.

- مراكز لتوزيع الأسئلة بالقرب من اللجان وغرفة العمليات في مقر المنطقة

وقال  مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية بمحافظة شمال سيناء، إن طلاب القسم العلمي يؤدون الامتحان اليوم في مادة التفاضل والتكامل لمدة ساعتين في مختلف لجان الامتحانات على مستوى المحافظة وعددها 8 لجان ، موزعة على  العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء ، وتضم 174 طالبا وطالبة، مشيرا إلى وجود 7 مراكز لتوزيع الأسئلة بالقرب من اللجان وغرفة العمليات في مقر المنطقة بالعريش لمتابعة أعمال الامتحانات.

- تعقيم اللجان ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة يوميا قبل وبعد كل امتحان

من جانبه ، قال محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية وشئون الطلاب، إنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة يوميا قبل وبعد كل امتحان،  مشيرا إلى أنه يتم عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي ، وأن الامتحانات مستمرة حتى الأول من أغسطس المقبل.

وفي سياق أخر،  أنهت المحافظة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ في العاشر من يوليو الجاري، حيث تم تجهيز وإعداد اللجان والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

 

- تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات استعداد للثانوية العامة

وقال محمد عبد الفضيل شوشة،  محافظ شمال سيناء، في بيان له، إنه تم تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر إلى جانب تجهيز لاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

وشدد المحافظ على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس التي بها لجان امتحانية والكشف الحراري على الطلاب قبل الدخول إلى اللجان والتطهير المستمر وتزويدها بالمطهرات اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي بها لجان.