الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر ينصح طلاب إعلام بالابتعاد عن الشائعات

كشكول

تابع الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الأحد، كلية الإعلام لمتابعة سير العمل في لجان مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الرابعة.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود كلية الإعلام برئاسة الدكتور غانم السعيد عميد الكلية، والدكتور رضا أمين وكيل الكلية، والتي ولدت من رحم كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، وقد ولدت قوية. 

وأشاد رئيس الجامعة، بدعوة الكلية بعض خبراء الإعلام لمناقشة مشاريع التخرج للطلاب، مشيرا إلى أن  مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تحرص على الانفتاح والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الوطنية ذاخل الوطن وخارجه، فضلا عن تعاون بين الأزهر الشريف، والكنيسة من خلال بيت العائلة المصرية، الذي يتولى منصب المنسق العام له الدكتور محمد ابو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، إضافة إلى كل ذلك هناك بروتوكولات تعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والإنتاج الحربي، ووزارة الصحة، إضافة إلى بروتوكولات تعاون مع جامعة النيل، مؤسسة الفضاء المصرية.

وطالب رئيس الجامعة الحضور من قامات الإعلام  بإبراز أمانة الكلمة لأهميتها، بجانب الالتزام بتطبيق ميثاق الشرف الإعلامي، مؤكدا أن الأزهر الشريف يهتم بذلك ويشدد عليه انطلاقا من قول المولى عز وجل "يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا، لذلك فإن الأمل معقود عليكم أن تصلحوا ما افسدته وسائل التواصل الاجتماعي ( التدمير الاجتماعي).

وطالب رئيس الجامعة، بالبعد عن الشائعات، معبرا عن سعادته البالغة بتخرج أبنائه الطلاب اليوم وحصولها على بكالوريوس الإعلام جامعة الأزهر، لافتا إلى أن أنه سعيد بهذا التخرج وهو يرى أبنائه  يتخرجون في جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم.