الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تعلن تدشين مشروعات جديدة في مؤتمر صحفي.. غدا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

تعقد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، في تمام التاسعة والنصف صباح غد الاثنين، مؤتمراً صحفياً، بمقر الإدارة بمدينة نصر، لتدشين عدد من المشروعات الجديدة التي تقوم بها برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، الأحد، أن المؤتمر يتضمن لقاء مع قيادات الجامعة يعقبه عرض الإنجازات التي تمت الفترة الماضية، يليها زيارات ميدانية لافتتاح المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي، وبعض القاعات الجديدة، والأعمال الإنشائية بالمدن الجامعية.

وقدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، خالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة افتتاح  قاعدة 3 من يوليو البحرية أمس السبت، والتي تعد إضافة عسكرية إلى رصيد القوات المسلحة المصرية الباسلة.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي: أتقدم باسم جامعة الأزهر رئيسًا ونوابًا وعمداء وأعضاء هيئة التدريس، وجميع منسوبي الجامعة؛ بخالص التهنئة إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى قواتنا المسلحة المصرية الباسلة خير أجناد الأرض، حماة الوطن؛ بمناسبة تدشين هذا الصرح العسكري الكبير، وهو قاعدة 3 من يوليو البحرية، خاصة وأن هذا الافتتاح يتوازي مع احتفالات الشعب المصري العظيم بذكرى غالية على نفوسنا جميعًا، وهي ذكرى ثورة 30 من يونيو، التي عكست وأكدت على تكاتف شعب مصر العظيم خلف قواته المسلحة، ووقوفهم جميعًا صفًّا واحدًا في وجه الظلم والطغيان.

وأكد رئيس جامعة الأزهر على وقوف مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلف القيادة الحكيمة التي حققت إنجازات كبيرة على أرض الواقع لمسها القاصي والداني.

ودعا رئيس جامعة الأزهر الشعب المصري جميعًا بالوقوف والاصطفاف خلف قيادته السياسية الواعية، التي عبرت بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان، لافتًا إلى أن ما تحقق من إنجازات كبيرة على أرض الواقع في مختلف قطاعات الدولة يؤكد على أننا ماضون في الطريق الصحيح نحو التقدم والرقي والازدهار محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

ودعا رئيس جامعة الأزهر المولى -عز وجل- أن يوفق القيادة السياسية إلى ما فيه الخير للبلاد والعباد، وأن تتبوأ مصر مكانتها اللائقة بها وسط مختلف دول العالم.