الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مواعيد وأماكن حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة

مواعيد حملة تطعيم
مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة

 نستعرض لكم فى هذا التقرير تفاصيل مواعيد وأماكن حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة، حيث أطلقت وزارة الصحة والسكان حملات التطعيم ضد شلل الأطفال منذ عدة أيام حيث جهزت المحافظات الفرق الطبية التي ستشارك في الحملات سواء الفرق الثابتة أو المتحركة.

نستعرض مواعيد حملات التطعيم ضد شلل الأطفال واستعدادات المحافظات، يأتي ذلك في إطار الخدمات التي تقدمها للقراء على مدار اليوم.

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة

سيجري إطلاق حملتين الأولى في شهر يوليو المقبل والثانية في أغسطس 2021.

قامت الصحة إطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة مطلع شهر يوليو المقبل وتجوب المحافظات جميعًا، ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام كالمعتاد مع الحملات الماضية، وسيجرى خلالها تطعيم الأطفال المقيمين بالمحافظات سواء المصريين او الأجنبيين المقيمين على أرض المحافظات، وستنطلق حملة تطعيم شلل الأطفال في كافة الأماكن بالتزامن مع بعضها البعض، وسيكون التطعيم من سن يوم حتى 5 سنوات، بخلاف جدول التطعيمات الإجباري الذي وضعته وزارة الصحة والسكان منذ سنوات.


فيما استعدت المحافظات المختلفة لحمله تطعيم شلل الأطفال، حيث جرى تجهيز الفرق الطبية، وجهزت محافظة الإسكندرية 29 مركزًا ثابتا لتطعيم الصغار ضد شلل الأطفال، بخلاف الوحدات الصحية، كما جهزت محافظة كفر الشيخ، نحو 237 وحدة صحية لبدء حمله تطعيم شلل الأطفال، فيما استعدت باقي المحافظات من خلال تدريب الفرق الطبية واتخاذ الإجراءات الوقائية، فضلاً عن تجهيز الوحدات الصحية للفرق الثابتة والمتحركة.

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال الجديدة

تم تجهيز 29 مركزاً للتطعيم ضد شلل الأطفال في الإسكندرية، في 3 مناطق طبية تشهد أكبر نسبة تواجد سكاني بخلاف الوحدات الصحية، كما جهزت محافظة كفر الشيخ، نحو 237 وحدة صحية لبدء حمله تطعيم شلل الأطفال، فيما استعدت باقي المحافظات من خلال تدريب الفرق الطبية واتخاذ الإجراءات الوقائية، فضلاً عن تجهيز الوحدات الصحية للفرق الثابتة.


من جانبه صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان فإن مصر حصلت على 38 جرعة تطعيم مجاني من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية، قبل بدء حملة تطعيم شلل الأطفال التي ستنطلق أول يوليو، بهدف رفع مناعة الأطفال والحفاة على مصر خالية من شلل الأطفال، فضلًا عن أن اللقاح في حملة تطعيم شلل الأطفال، سيكون عن طريق الفم، وتستهدف أكثر من 17 مليون طفل.